‏إظهار الرسائل ذات التسميات قصص قصيرة. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات قصص قصيرة. إظهار كافة الرسائل

الأحد، 19 سبتمبر 2021

"فتاة السابعه عشر" بقلم الكاتبه أسماء غباشي

فتاة السابعه عشر"
 سوف اذهب الى غرفتي وحيدة لايوجد بجانبي احد لايوجد شخص يشعر ما بداخلي اصبحت الان عديمة المشاعر انا في سن السابعة عشر محاطة بكتئابي كان لدي صديقة كانت لي حياة وتشاركني همومي والآن لقد سئمت مني واصبحت تشعر بالملل من كثرة كلامي ولكني لم اجد سواها وجدت صديقة غيري وتركتني وحيدة انا الآن لا اثق في احد اخاف ان اقترب من العالم الخارجي لايوجد سوى عزلتي ووحدتي هيّ صديقتي والظلمة اصبحت حيااتي كنت ذاهبة الي المدرسة الثانوية وكنت اتحاشى الجميع ولم ارد ان اقترب من احد لا اريد ان اكرر ما حدث مع صديقتي التي تركتني وحيدة ؛ في يوم من ايام الدراسية كنت انظر للجميع لفت انتباهي فتاة شعرهاا بني وجميلة وكنت دائماً اراها تقف بلا احد وكنت اتسائل هل هيّ تشبهني هل تركوها اصدقائها وحيدة وبدات اراقبها من بعيد واراقب تصرفاتها وجدتهاا تقترب مني وانا كنت اتجنبهاا لا اريد الاختلاط بـ احد وكانت كل يوم تقترب مني وتحكي لي عن قصتها فبدات استمع لهاا  ووجدت دموعي تنزل من عيناي وقالت لي لماذا تبكي؟ قلت : لان ما حدث معکِ حدث معي تركوني وحيدة قالت لي انا بجانبك  ولم انطق بكلمة يراودني شعور بانهاا سوف تخزلني  كما خزلني الجميع وضرب الجرس•• عليّ ان اذهب الى بيتي ؛ افكاري سوف ينفجر رأسي من التفكير هناك شخص يحادثني لا اعلم ما بداخلي وجاء اليوم التالي والتقيت بها وجلست بجانبي وتحكي لي عن يومها واصبحت اتكلم معها وجدت شخصـًا يشبهني حكيت لها عما حدث لي وبدات اتكلم ولكني مازلت خائفة لماذا لماذا وبدأت استمع الى نفس الشخص الذي ياتي لي كل يوم سوف ينفجر راسي من كثرة التفكير اتركني وحدي لماذاا تقترب مني ••• لم يُجب عليّ احد وفي يوم من الايام زاد عليّ شعور الخوف وكنت اريد ان اجلس وحدي لا اريد احد وكان يأتيني الصوت المزعج كل يوم لم يتركني صديقتي اتصلت بي وانا لم اجب لا اريد ان اتحدث مع احد  وكان الباب يقرع وجدت صديقتي لماذا انتي هنا اتركيني قالت  لي لن اتركك  لقد وعدتك ان لا اتركك كما تركکِ الجميع لن اتركك وبكيت وقلت لها عما يحدث لي وبعد دقائق اتاني نفس الصوت المزعج اتركني ويقول لي هيّ سوف تخدعك وتتركك مثل الاخرين !! لا هيّ تحبني •• لا احد يحبك انتي وحيدة  وبدأت اصرخ بصوت عاالي اتركنيي وجلست صديقتي إليّن بجانبي لا تخافي انا معك  هذه افكارك المحاطة بك لا تخافي وبعد ساعات تحسنت وتركتني إليّن وذهبت الى بيتها وجاءت لي في اليوم التالي لنحضر الشهادة فـ انتظرتها في الخارج وجلست  على المقعد فوجدت شاب انيق يرتدي قميص ابيض وبنطال اسود وعينه زرقاااء جلس بجاانبي وكان ينظر اليّ بنظرات غريبة جاءت صديقتي وقالت لي لقد نجحنا من شدة فرحي احتضنتها واخذت صديقتي وقلت لها عما حدث معي من الشاب الذي كان ينظر اليّ بنظرات فاتنة قالت لي لا تفكري به كثيرًا فـ جاء اليوم التالي حضرت الفطور وارتديت بلوزة حمراء وجيبة سمراء وخرجت لكي اتمشي وجلست على البحر كنت انظر الى السماء فالتفت خلفي فوجدت ذلك الشاب مرة اخرى وكنت اقول لنفسي هل هواا يراقبني ماذاا يريد فـ تذكرت كلمات اليّن لا تفكري به وبعد ذلك اخذت نفسي وذهبت الي اليّن وقلت لها اني رايته مرة اخرى •• قالت لي لا تفكري مرة اخرى إنها صدفة لا اكثر  فاستمعت إليها وبعد عدة ايام كنت ذاهبة الى الحديقة طلبت العصير نظرت امامي فوجدت من يقدم العصير هو ذلك الشاب تفاجأت كثيرًا هل هذه صدفة مرة اخرى لا لا اعتقد فذهبت اليه وتحدثت معه هل انت تراقبي في كل مكان اذهب اليه ماذا تريد مني؟ فقال لي احبك لقد اندهشت لم اكن اتوقع قلت له انا لا احب احد لا اريد ان اشعر بـ خزلان مرة اخرى يكفي  وتركته وذهبت وكان يلاحقني وكان يقترب مني وأمسك يدي صفعته بالقلم ماذا تريد مني انا لا احب احد وذهبت الى المنزل وبدأت افكر لمّا يحبني وهل كان يراقبني هذه الفترة لو يعلم ما حدث لي لم يكن ليقترب حتى إنه شخص تافه وجاء اليوم التالي كنت ذاهبة الى السوبر ماركت واشتريت كل ما كان ينقصني وانا خارجة اصتدمت بالسيارة ووقعت على الارض ووجدته هو من سندني وقلت له ابتعد سوف انهض وحدي لا اريد مساعدة ووقعت مرة اخرى قدمي تؤلمني واخذني الى البيت وجلست امام الباب لاستريح قال لي هل تريدين شئ قلت له لا لا اريد فذهب وجلست على الكرسي بالداخل وبدأت افكر لماذا يفعل هذا معي هل هو حقـًا يحبني وبدأت افكر فـ اتصلت بـ صديقتي اليّن وكانت خائفة لقد علمت اني حدث معي حادث قالت لي هل انتي بخير سوف آتي اليكِ وجاءت عندي وقلت لها عما حدث وقالت هذه المره ليست صدفة انه يحبك  هل يوجد شخص يحبني ام هو يريد ان يلعب بمشاعري  وبعد عدة ايام كنت اخرج لاتسوق ولم اراه ابدًا في اي مكان لقد تعودت ان اراه وبدأت اشتاق اليه مرت عدة اسابيع ولم اراه تفاجأت كنت اعرف انه كان يريد ان يخدعني فذهبت الى الحديقة مثل كل يوم وكنت انظر الى السماء فوجدته امامي  فـ بكل عفويه قلت له أين كنت كل هذه المده لقد تعودت أن أراک دائمًا وضع يده على فمي وقال سوف اشرح لكِ فعلت حادث وكنت في المستشفي عدة اسابيع وخرجت امس وكنت اريد أن اراكِ  لكن لم استطيع  وجئت اليوم وكنت متأكد اني سأراکِ هنا  ؛ 
بالمناسبة ما اسمگ ؟ 
اسمي حمزه  وكنتدائمًا أمشي  خلفک  كل هذا الوقت وانا أعرف عنكِ كل شئ  وانا أحبک وكنت أريد ألتحدث معكِ منذ فترة  لكن لم اجد الفرصة المناسبة وفجأة قام من على الكرسي ووضع يده في جيبه واخرج خاتم وقال لي تقبلين الزواج بي  انا تفاجأت وكل من كان في الحديقه قامو وسفقوا والشباب تصفر وانا كنت خائفة جدًا قلت له اريد بعضاً من الوقت لأفكر في الموضوع ذهبت الى البيت وحكوت لااليّن قالت لي  مبارك يحبيبتي ستكونين عروس
اصمتي !!  انا احكي لکِ وانتِ تقولين لي ستكونين عروس انا المخطئه لاني تحدثت إليکِ ودق الباب قلت لها اذهبي و افتحي يااليّن الين فتحت الباب قولت لها من؟ 
قالت لي  الشاب الوسيم الذي يحبك خجلت كثيرًا قلت له ما الذي جاء بک الى هنا الم أقل لك سأفكر بالموضوع؟
قال لي انا لن انتظر حتى تفكري انا احبك واريد ان اتزوجك وسألبي كل طلباتك التي تريدينها انا أيضًا لا انكر أني احببتك لكن انا لم  اتعود على هذا هو فاجأني ونزل علي ركبته وألبسني الخاتم بالطبع جاءت اليّن  لـ تبارك وتهنئ لكني قلت له ماذا عن عائلتك  لم يتعرفوا اليّ قال لي اهلي يحبونکِ كثيرًا ويريدون مقابلتک ؛ كانت فرحتي عارمة  اني بعد سنوات العذاب وجدت شخص يفهمني ويعوضني عن كل ما مررت به دائمًا يخبئ الله لنا ما لا نتوقعه .  

♡ *أسـمـآء غبآشـيـﮯ*♡

الخميس، 16 سبتمبر 2021

"الخائنة رولا" بقلم الكاتبه منار عبدالرزاق

الخائنة رولا
 بقلم منار عبدالرازق 
يدعي ذات يوم من الأيام إنسانة تسمي" رولا" وأخري تسمي "رفيف " وإنسان آخر يسمي شهاب كانوا يعيشون في مدينة "إسطنبول" رولا كانت تمتلك أبا وأما وهي شابة تبلغ من العمر الخامس والعشرين وكان أبوها رجل أعمال في دولة كينيا أما والدتها فكانت ربة منزل ، رولا تتميز بأنها جميلة وعلي قدر من الخلق وكانت تدرس في "كلية التجارة" وكانت معها صديقة تسمي " رفيف " ، رفيف تعيش مع عمها في بيت صغير وتتميز رفيف بأنها علي قدر من الجمال وتتميز بطيبة القلب ونقاءه ، وكان صديقة رولا في الكلية ، وكان معهما صديقهما "شهاب" الذي كان مغرم برفيف وذات يوم ذهب شهاب ليخطب رفيف من عمها فوافق عمها ووافقت رفيف عليه وحددوا موعد الخطوبة وعزمت رفيف صديقة عمرها " رولا " وعندما سمعت رولا الخبر انزعجت وغضبت ولكن لم تظهر ذلك لصديقتها رفيف وأخبرتها بأنها ستأتي علي الموعد الذي اتفقن عليه لكي يجهزن كل شئ معا وبالفعل أتي يوم الخطوبة وذهبت رولا علي الموعد الذي اتفقن عليه هي ورفيف ولم تبدي رولا لرفيف أنها منزعجة من خطوبتها فقد أظهرت لها أنها سعيدة بهذا اليوم وساعدت رولا رفيف في تحضيراتها وجاء وقت الخطوبة وأتي المعازيم وأتي شهاب وخطب رفيف وقضوا يوما مبهجا حقا، وقد أبدي شهاب إعجابه بتحضيرات الحفل وبكل شئ في الحفل وكانت رولا في وقت الحفل تنهار من داخلها حيث كانت تتمني أن تتم خطوبتها قبل رفيف فهي أجمل منها وانتهت الحفلة وذهبت رولا إلي البيت وكانت منهارة جدا من داخلها ولكنها قررت عمل خطة لكي تفسخ خطوبة "شهاب ورفيف " ولم تفكر بحزن صديقتها رفيف ولو لحظة ، وفي اليوم التالي ذهبت رولا إلي الجامعة ووجدت رفيف وشهاب معا في الجامعة يتبادلان الابتسامات وطلبت من رفيف أن يجلسا بمفردهن " رولا ورفيف " في الكافتيريا فوافقت "رفيف " وذهبن إلي الكافتيريا وذهبت رولا إلي الجارسون وطلبت منه أن يضع هذا البرشام في كوب العصير لرفيف مقابل أنها سوف تعطيه مايحتاج من النقود ويبدو أنه فقير ومحتاج فوافق علي ذلك ووضع البرشام في كوب العصير لرفيف وقدمه لها وشربت رفيف العصير ولكن رولا حتي لا تنكشف خطتها طلبت من رفيف أن تذهب كل واحدة منهن إلي بيتها وأثناء سيرهن في الطريق أصيبت رفيف بحالة إغماء وذهبت رولا برفيف إلي المستشفي واتصلت علي عم رفيف وعلي شهاب وأخبرتهم بما حدث وفحص الطبيب رفيف وقال أنها أصيبت بورم خبيث بسبب تناول شريط كامل من البرشام الذي يسبب أمراض خبيثة وحزن عمها وشهاب ولم يفكرا في سبب ماحدث لرفيف وإنما أرادا أن تُشفي في أسرع وقت فذهبا بها إلي أكبر مستشفي إسطنبول وأخبرهم الأطباء أن هذا الورم الخبيث دقيق جدا وقد تؤدي نسفيبة الخطأ فس العملية إلي فقد حياة المريضة لأن هذا الورم في المخ ولكن لم يستسلم عم رفيف وشهاب إلي الحزن واليأس بل أمرا الأطباء أن يقوموا بالعملية في أقرب وقت ممكن وفي كل هذه الفترة كانت رولا تأتي لزيارة صديقتها وتدعي أنها حزينة جدا وجاء يوم العملية وأخذا عم رفيف وشهاب يدعيان لرفيف أن تقوم بالسلامة إلي أن خرج الطبيب من غرفة العمليات وأخبرهم أن العملية نجحت وفرحا عم رفيف وشهاب فرحا شديدا وجاءت رولا إليها وأظهرت أنها فَرِحة بنجاح العملية ولم يبدو عليها الزجر والضيق وسرعان ماتحسنت رفيف وطلب منها شهاب أن يقيما حفل زفافهما في أسرع وقت ممكن فوافقت وعزمت رفيف صديقتها رولا علي حفل زفافها وقررن أن ينزلن معا لكي يشترين ماتحتاجه رفيف من ملابس ونزلن معا واشترين ماتحتاجه رفيف لحفل زفافها وأتي يوم الزفاف وتزينت رولا ورفيف وكانتا تبدوان جميلتين للغاية وكانت الحفلة ممتعة للغاية ورقصا رفيف وشهاب معا ورقصت رفيف مع رولا أيضا ولم تظهر رولا حزنها الداكن بداخلها ومرت الليلة بسلام وذهبت رفيف مع زوجها إلي بيتهم الجديد وقضيا أسعد أيام حياتهما وكانت رولا تزداد كل يوم حقدا علي رفيف وقررا رفيف وشهاب أن يذهبا إلي مدن كثيرةفي "إسطنبول" لكي يستمتعا وفي هذا الوقت كانت تدبر "رولا " لمكيدة جديدة لكي تؤذي رفيف وتبعدها عن شهاب وفي يوم من الأيام قررت "رولا " أن تعزم شهاب ورفيف علي الغداء في مطعم مشهور علي البحر وبالفعل وافقا وذهبا إلي المطعم الذي حددته "رولا " ووجدا رولا في انتظارهما وطلبت رولا من رفيف أن تذهب معها بضع دقائق لأنها أعدت لها مفاجأة وربطت رولا عيني رفيف واقتربا رولا ورفيف من البحر وفكت رولا عيني رفيف ورمتها في البحر وبعدما تأكدت "رولا " من غرق رفيف أخذت رولا تصرخ وتطلب النجدة وسرعان ماأحضرت شهاب وقصت عليه قصة وهمية لدرجة إنه لم يشك فيها وأخرجا رفيف وذهبا بها إلي المستشفى وأخبرهما الطبيب أن رفيف ماتت وحزن شهاب حزنا شديدا وسرعان مااتصل شهاب بعم رفيف وأخبره بما حدث وحزن عمها حزنا شديدا أما رولا فكانت تدعي الحزن وبداخلها فرح شديد 

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

"هرتلات في الليل" بقلم الكاتبه منة أحمد

"هرتلات في الليل"


•اروي يا اروي يا اروي... 

_في ايه مالك؟! بتناديني ليه في حاجة؟! انتَ كويس؟!

•قولت اطمن عليكي اصل بيقولو شمس خبطت القمر اوعي تكوني اتلسعتي من الشمس. 

_ونبي! 

•ينهاري علي الوش الي بقاا طماطم. 

_بس بقاا.

•كنتِ بتعملي ايه؟! 

_كنت بفكر هطبخ ايه و انتَ قطعت حبل تفكيري. 

•طب اوعي تقعي من على الحبل. 

_يا ربي دي اخرت الي خطبها يبقا ساكن معاها في نفس العمارة. 

•طب بمناسبة الخطوبة يا عروستي قوليلي نفسك تعملي ايه معايا؟! لما ندخل عش الزوجية يا زوجتي المستقبلية. 

_اممم....اه انا نفسي اشوف شروق الشمس في حته فيها بحر معاك نسهر من بليل للصبح علي البحر وسط الهواء و المايه. 

•بس كده عونيا كل اسبوع يا قمري نعمل كده. 

_طب قولي بقاا و انتَ نفسك في ايه؟! 

•نفسي اشوفك بالفستان و في ايدي. 

_ياولاا لا قصدي لما نتجوز طب بص بمناسبة اني عايزه اعمل اكل و مش عارفه اعمل ايه قولي الاكل الي بتحبه. 

•بصي يا ستي بحب المكرونه البشاميل و الفراخ المشوية و البيتزا و انتِ.

_انا كمان بحب المكرونه البشام... ايه انتَ قولت اخر حاجه ايه؟! 

•و بحبك انتِ.

_ايه.... انتَ قصدك اني اكله طب انا زعولانه.

•انتِ بتهربي صح؟! 

_ايه اه لا لا اه انا هدخل نسيت الاكل علي البتجاز هيتحرق.

•انتِ يا بت مش قولتي لسه بتفكري هتعملي اكل؟! 

_مش انتَ قولت اني اكله و انا دماغي بتفكر في البتجاز كده اسيح يلا بااي. 


حبك شيء مجنني.... 
ولكني قاعد وله هممني... 



#منة_أحمد_﴿عاشقة الليل﴾

" كيف هي الحياة " للكاتبة جنى خليل

"ڪيف هي الحياة معك يا قارئي، أحزينٌ عابسٌ أم أنَّك مشرقٌ، للحياة مبتسم؟ هل تسري مياهك في مجاريها أم أنَّ التيارَ انجرف بك بعيدًا عن مجر...